undefined

إن اعتياد السير بطريقة خاطئة يعود بآثار سيئة على القوام وبالتالي على الشكل العام للجسم ويؤثر بصورة سلبية على كفاءة الأجهزة الداخلية الحيوية وعلى طريقة نمو العضلات حيث أنها تنمو في اتجاهات خاطئة.

النظر للأمام:

وهذا بدوره يؤدى إلى أن تأخذ الرأس والرقبة وضعها الطبيعي على باقي العمود الفقري, وتكرار هذه العملية يؤدى لآن تأخذ عضلات الرقبة وضعها السليم أثناء نموها وهذا بدوره يؤثر على فقرات العنق.

الصدر عالياً:

حيث أن تقوس الصدر ينتج عنه العديد من المشكلات للعمود الفقري والصدر المنخفض يؤدى إلى تمدد عضلات الظهر وقصر عضلات الصدر ويكون نتيجة ذلك وجود تشوه في العمود الفقري الذي يؤدى بدوره إلي احتمال إصابة العمود الفقري بالانزلاق الغضروفي علاوة على مشكلات التنفس وسوء المظهر العام للطفل.

ظهر كف اليد للخارج باستمرار:

وجود ظهر الكف للداخل يؤدى إلى تشوهه في عضلات الذراعين ويؤدى أيضا إلى سوء مظهر الطفل الذي يعرضه إلى مشكلات نفسية عديدة نحن في غنى عنها علاوة إلى الضعف والوهن الذي يصب الذراعين.

إن عملية السير بطريقة صحيحة هي في حد ذاتها تمرينات رياضية فهي ضمن الحركات الرياضية ويطلق عليها في عالم الرياضة والتربية الحركية أنها حركات متماثلة متكررة.     

المصدر: نقلاً عن كتاب(التربية الرياضية والحركية الأطفال الأسوياء ومتحدى الإعاقة) د/ عبد الحميد شرف لسنة 2001
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 760 قراءة
Square_284

ساحة النقاش

منتدى الأطفال العرب يوليو2012

المقالات الأحدث

  • إتفاقية حقوق الطفل

    تهدف الاتفاقية إلى وضع معايير للدفاع عن الأطفال ضد الإهمال والإساءة اللذين يواجهونهما، بصورة يومية وبدرجات متباينة، في جميع البلدان. وتحرص الاتفاقية على إفساح المجال للفروق الثقافية والسياسية وللاختلافات المادية بين الدول. أما أكثر الاعتبارات أهمية فهو مصلحة الطفل الفضلى.

  • اللعب ومراحل النمو عند الطفل

    اللعب حركة عضوية أو فعل إرادي منجز في حدود معينة من حيث الوقت والمكان يصاحبه وعي من الطفل ذاته، كما أن اللعب هو حقيقة واقعة بالنسبة للطفل وهو الوظيفة الحقيقية للطفولة في مجملها و سبب وجودها أن اللعب فترة يستغل خلالها الطفل قواه لداخلية و يصل إلى اللذة التي لا يشعر بها غيره وهذه الفعلية تعبير عن شخصية الطفل .

  • أهداف منتدى أطفال تونس

    ويهدف هذا المنتدى إلى التعريف بمنتدى الأطفال العرب، وبعث نموذج تونسي لمنتدى أطفال العرب، وتشجيع مشاركة الأطفال وخلق فرص للاستماع إليهم والتعرف على وجهات نظرهم، إلى جانب تعزيز قدرات الأطفال في التعبير باستعمال أدوات فنية. ويهدف منتدى الأطفال العرب إلى التأكيد على أهمية مشاركة الأطفال وتشجيع وتيسير مشاركتهم الفاعلة والعمل على دعم مناخ اجتماعي مناسب

  • اليوم الثالث من الدورة التدريبية منتدى الأطفال العرب بتونس وموقع sawa-online.org

    تقديم لانطلاق اشغال ورشات تدريب اليوم الثالث من ملتقى منتدى الأطفال العرب بتونس

  • العنف ضد الطفل - زهــيــر عــزعــوزي

    العنف المسلط على الأطفال واحد من أهم المواضيع المطروحة في المجتمع العربي

أحدث الصور

شرفتنا

السيدة مارتا سانتوس بابي (برتغالية الجنسية) ممثل خاص للأمين العام للأمم المتحدة بشأن العنف ضد الأطفال.
جارى التحميل