undefined

السيدة مارتا سانتوس بابي (برتغالية الجنسية) ممثل خاص للأمين العام للأمم المتحدة  بشأن العنف ضد الأطفال. وكان هذا المنصب قد وافقت عليه - وبالإجماع - الجمعية العامة للأمم المتحدة في اجتماعها بتاريخ 27 نوفمبر 2007، حيث وافق على القرار 183 دولة فيما رفضت الولايات المتحدة الأمريكية التي لم توقع حتى الآن اتفاقية حقوق الطفل .

  ويعد هذا التعيين استجابة لحملة التوقيعات التي نظمها المجلس الاستشاري للمنظمات غير الحكومية لمتابعة تنفيذ توصيات دراسة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن العنف ضد الأطفال، والذي يضم 18 منظمة دولية وإقليمية ووطنية على مستوي العالم من بينها المجلس العربي للطفولة والتنمية، حيث أسفرت الحملة عن توقيع 1000 منظمة أهلية من 134 دولة منها 13 دولة عربية. كما يأتي هذا التعيين أيضا تنفيذا لتوصيات الدراسة الدولية التي أعلنت في أكتوبر من العام 2006، وأطلقت النسخة العربية منها في يونيو من العام 2007 بالقاهرة.


وكان المجلس العربي للطفولة والتنمية - باعتباره ممثلا عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المجلس الاستشاري للمنظمات غير الحكومية - قد قام بجهد حثيث ومكثف على المستوى العربي من أجل دعم تعيين هذا المنصب رفيع المستوي، وذلك تواصلا مع جهوده في مجال مناهضة العنف ضد الأطفال التي بدأها منذ العام 2004، ومنها تأسيس شبكة الإعلاميين العرب لمناهضة العنف ضد الأطفال التي تضم حاليا أكثر من 200 إعلامي عربي.


يمكننا من هذه الصفحة الترحيب بالسيدة مارتا ومشاركتها بقضايانا التي تهمنا ، وهى فرصتك الآن للتواصل مع ضيفتنا لطرح كل ما بهمك ويهم الأطفال في قضايا العنف ضدهم

المصدر: ادارة البرامج- المجلس العربى للطفولة والتنمية